كانت مجموعة ’أنجي باريس‘ لخريف وشتاء 2017-2018 مسك الختام في أسبوع الموضة العربية 2017. استضافت منصة العرض مجموعة من التصاميم المستوحاة من تمازج التقاليد العربية والأناقة الباريسية في اليوم الختامي لهذا المهرجان العالمي الرائد للأزياء والموضة.

واعتبرت أنجي شلهوب مديرة الإبداع في ’أنجي باريس‘ ورئيسة الإبداع في المجلس العربي للأزياء أن هذه المجموعة هي رسم متحرك للتناقضات. وبين الأحجام الكبيرة، والألوان المعدنية والمواد المستخرجة من الطبيعة، فإن السخاء والرسوم الرومانسية تعيدنا إلى أناقة أواخر حقبة السعينات. وتضفي الرداءات المتموجة، والتنانير التي تصل إلى الأرض، وربطات الفراشة الضخمة الحجم والأكمام مع انسيابية كريب الحرير لمسة شاعرية، وتختال بحريّة. تتضمن تشكيلة ألوان الموسم درجات داكنة و جذّابة، من بينها الزنك الباريسي، والبرونز، والنيلي، والأحمر المائل إلى الزهري والكريم. وركزت على الأسود، بدرجات ظلمة الليل. ولعب الضوء من خلال طلاء اللكر، والحصائر، والساتان وخطوط “بيكين".

وبالإضافة إلى كشف النقاب عن مجموعة خريف شتاء 2017، استحدثت "أنجي باريس" منصة SS17 في ركن خاص بالحدث طوال فترة انعقاده من 16 مايو الجاري ولغاية 20 منه. وشرّع البوتيك أبوابه أمام الزوار والناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي والمشاهير والزبائن، كما استقبل بالترحاب المشترين الذين استكشفوا المجموعة الحالية والمقبلة من "أنجي باريس" والتي نالت إعجابهم.  

                                                                         

ويشار إلى أن أنجي شلهوب قد عُيّنت في منصب رئيسة الإبداع في المجلس العربي للموضة، وهو الهيئة التي تشرف على تنظيم أسبوع الموضة العربية. وفي إطار دورها الإضافي، سوف تعمل أنجي على تعزيز مهمة المجلس الرامية إلى دعم قطاع الأزياء في منطقة الشرق الأوسط على نطاق عالمي واسكشاف المواهب العربية ورعايتها ودعمها. ففي العام الماضي، تم منح أنجي جائزة  Fashion Award for Business of Fashion تقديراً لإسهامها في تحويل أسبوع الموضة العربية إلى واحد أهم خمس فعاليات للأزياء في العالم.

 من جهة أخرى، قالت سيدة الأعمال ومصممة الأزياء أنجي شلهوب في معرض تعليقها على تعيينها رئيسة الابداع في مجلس الأزياء العربي وعلى أسبوع الموضة العربية الزاخر "إنني فخورة بقيادة الجهود الإبداعية لمجلس الأزياء العربي باعتباري جزءاً من هذه المبادرة التي تضع فعلاً دبي على خارطة أبرز عواصم الموضة في العالم. ومن المهم أيضاً، أن نكون قادرين على تحديد ورعاية المواهب الإقليمية، كما أنني أتطلع إلى أن أساعدهم على التغلب على العديد من التحديات التي يواجهونها". وتابعت "إن أسبوع

الموضة العربية لهذا العام، هو أيضاً فرصة رائعة للعلامة التجارية أنجي باريس، إذ أننا كشفنا النقاب عن مجموعة الخريف والشتاء المقبلة خلال أسبوع الأزياء الجاهزة الوحيد في العالم".   

تميّزت أقمشة مجموعة ’أنجي باريس‘ لخريف وشتاء 2017-2018 بشفافية مع انسيابية وخفّة فائقتين أو بدفء عالٍ مثل قسم داخلي فاخر من التويد أو جاكار بطبعات زهور – مستخدمة مع قسم داخلي يبرز إلى الخارج - بألوان ذهبية وبرتقالية.

تحطّ فراشات ويعاسيب برّاقة على إطلالات في تطريز لدبابيس ’brooches‘، في حين تترك حبّات لؤلؤ ضخمة – وهي إمضاء لإنجي – بصمتها على الأكمام بأزرار، العقود الطويلة بطبقات من السلاسل ومجوهرات المجموعة: حبّات من الكريستال تتدلّى كعناقيد في تشكلات معدنية على شكل "وردة صحراوية" حقيقية من الذهب الأصفر الشاحب والأبيض. وبصورة موازية، زُيّنت الأحذية من الحرير والجاكار باللآلئ وكشاكش غير متناسقة.

ففي الوقت الذي تواصل فيه نيويورك ولندن وميلانو الحفاظ على مواقعها باعتبارها عواصم الملابس الجاهزة وباريس كونها عاصمة الهوت كوتور، فإن دبي تعزز مكانتها في مجال تصميم الأزياء الجاهزة كجزء من الترخيص الدولي الممنوح في هذا المجال لمجلس الأزياء العربية.

وللمرة الأولى على الإطلاق، سوف يستضيف مجلس الأزياء العربي أول منتدى سنوي لتصميم الأزياء الجاهزة من أجل تحديد لوائحها التي سوف تعلن أمام الجمهور ولكي تستخدم كمرجع في المستقبل. ويحضر الحدث قادة عالميون في صناعة الأزياء من بينهم الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للموضة الإيطالية الفارس ماريو بوسيلي والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء البريطاني الكوماندور كارولين راش وأنجي شلهوب مديرة الإبداع في أنجي باريس بالإضافة إلى مديري الإبداع الفني لدور أزياء عالمية إلى جانب خبراء من وسائل الإعلام الدولية مثل فوغ و’دبليو دبليو دي‘ و’لوفيسيال‘ التي سوف تنشر أيضاً أول إصدار في الشرق الأوسط مخصص لأسبوع الموضة العربية الذي يحظى بتغطية إعلامية إقليمية ودولية واسعة النطاق.